حريق يلتهم أكثر من 4 آلاف دونم من الأراضي الزراعية في طرطوس


أكدت مصادر رسمية في محافظة طرطوس، أن حريق زمرين، التهم أكثر من 4 آلاف دونم من الحراج والأراضي الزراعية حتى ظهر أمس، بينما استمرت الحرائق لعدة ساعات بعد ذلك حتى استطاعت فرق الإطفاء السيطرة عليها.


وأفادت المصادر أن الحريق أتى على الأراضي الحراجية والزراعية الممتدة من مقالع معمل إسمنت طرطوس وحتى زمرين والسودا بسبب سرعة الرياح الغربية وعدم وجود طرق حراجية أو زراعية في هذه البقعة الواسعة.


وبحسب رئيس مجلس بلدة السودا خالد قزيحة، في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، فإن الحريق بدأ الساعة الثانية بعد ظهر أمس من منطقة مقالع الإسمنت مضيفاً أن النيران وصلت إلى البيوت السكنية في زمرين من الجهة الغربية، لكن فرق الإطفاء نجحت في منعها من دخول البيوت.


ويوم السبت الماضي اندلع حريق في الأحراج الزراعية في محافظة اللاذقية، استمر لأكثر من 17 ساعة، وأدى إلى احتراق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية وخصوصاً أشجار الزيتون مع اقتراب موسم قطافها، إلا أن النظام لم يقدم أية أرقام عن حجم الخسائر التي سببها هذا الحريق.


ولا يوجد حتى الآن أية رواية عن أسباب الحريق الذي ضرب محافظة طرطوس بالأمس وقبله حريق محافظة اللاذقية، حيث يعتقد الكثير من المراقبين أن هذه الحرائق مفتعلة، وتهدف لإجبار المزارعين في المنطقة الساحلية على بيع أراضيهم لصالح مجموعات مرتبطة بإيران.

ترك تعليق

التعليق