نقص الوقود يرفع أسعار الأجبان والألبان في دمشق


سجلت أسعار الألبان والأجبان في أسواق العاصمة دمشق ارتفاعاً كبيراً هذا الأسبوع، بالتزامن مع أزمة الوقود التي ضربت البلاد وأدت إلى شلل الكثير من القطاعات الاقتصادية، ما اضطر العديد من الفعاليات لشراء المحروقات من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وتحميل الفارق على التكلفة النهائية للمنتج.


وذكر موقع "بزنس2بزنس" الموالي للنظام، أن سعر كيلو الحليب ارتفع في أسواق دمشق من 8 آلاف ليرة إلى نحو 8300 ليرة فيما ارتفع سعر كيلو اللبن بمقدار 1000 ليرة سورية ليصبح سعره اليوم 9500 ليرة.


وفيما يخص باقي أسعار مشتقات الألبان فقد شهدت جميعها ارتفاعات متفاوتة بحسب النوع، حيث ارتفع سعر كيلو اللبنة البلدية ليصل إلى 35 ألف ليرة سورية، بعد ما كان بـ 30 ألف ليرة سورية، ووصل سعر كيلو الجبنة البلدية إلى 40 ألف ليرة سورية مرتفعاً بذلك بنحو 7 آلاف ليرة سورية عن الأسبوع الفائت.


ووصل وسطي سعر كيلو جبنة الشلل إلى 73 ألف ليرة سورية مرتفعاً بنحو 13 ألف ليرة عن الأسبوع الماضي، في حين وصل سعر قالب جبنة القشقوان زنة 200 غرام إلى حوالي 39 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر الكيلو بالجملة حوالي 90 ألف ليرة سورية.


وفيما يخص سعر البيض فقد استقر سعر الصحن عند قدر يتراوح بين 65-70 ألف ليرة سورية، علماً أن سعره بالجملة بلغ 60 ألف و500 ليرة سورية.

ترك تعليق

التعليق