أسعار الفروج تنخفض دون التكلفة.. والبيض يحلّق

 

سجّلت أسعار البيض ارتفاعاً كبيراً في أسواق مناطق سيطرة النظام، حيث تجاوز سعر الصحن الـ60 ألف ليرة، بينما تراجعت أسعار الفروج إلى ما دون التكلفة، وهو ما تسبب بخسائر كبيرة للمربين، بحسب ما أكد الكثير من المعنيين.


وذكر مربون لمواقع إعلامية موالية للنظام، أن تكلفة إنتاج كيلو الفروج تصل إلى 29 ألف ليرة، في حين يضطر المربون لبيعه من أرض المدجنة بـ 24 ألف ليرة.


وقال موقع "بزنس 2 بزنس" إن أسعار الفروج في المحال التجارية شهدت تقلبات ملحوظة، حيث وصل سعر كيلو الفروج ريش إلى 30 ألف ليرة، بينما الكيلو المنظف يباع بـ40 ألف ليرة. وسعر كيلو الشرحات بلغ 62 ألف ليرة، والجوانح بـ28 ألف ليرة.


وفيما يخص الدبوس، فقد سجل الكيلو 33 ألف ليرة، وسعر كيلو الوردة بلغ 38 ألف ليرة، بينما وصل سعر كيلو السودا إلى 57 ألف ليرة.


وعلى الرغم من التسعير الرسمي للفروج المشوي والبروستد الصادر عن مديريات التموين، إلا أن المطاعم لا تلتزم بالتسعيرة، حيث تُباع وجبة فروج البروستد في المطاعم بسعر 150 ألف ليرة، بينما السعر الرسمي المحدد هو 84 ألف ليرة.


أما سعر الفروج المشوي في المطاعم، فيُعرض بـ135 ألف ليرة، رغم أن السعر الرسمي هو 81 ألف ليرة.


وعن أسباب انهيار أسعار الفروج، فأرجعه الموقع الإعلامي المشار إليه، إلى فيروس أصاب قطاع الدواجن منذ أكثر من شهر، وتسبب بنفوق أعداد كبيرة منها.

ترك تعليق

التعليق