وزير الاتصالات التابع للنظام: المشغل الثالث للخليوي على وشك الإقلاع

 

كشف وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال التابع للنظام، إياد الخطيب، أن المشغل الثالث للخليوي "وفا تيليكوم" سيقلع خلال شهر أيلول القادم، مشيراً إلى أنه سيشارك في تحسين واقع الشبكة الخلوية ويسهم في إيجاد المنافسة بين الشركات الثلاث.


الخطيب الذي كان يتحدث لقناة "السورية" التابعة للنظام، حول أسباب رفع أسعار الاتصالات الثابتة والإنترنت المنزلي يوم أمس، أفاد بأن الشركة السورية للاتصالات اضطرت لتعديل أسعار خدماتها نتيجة الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها من ناحية تأمين حاجتها من السيولة المالية.


وأوضح الخطيب بحسب ما نقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن الشركة السورية للاتصالات تعمل ضمن قانون التجارة وقانون الشركات الساري عام 2011 أي يتحكم فيها أمران هما السيولة المالية من ناحية الإيرادات والثاني النفقات التشغيلية، والفارق بينهما يحدد إذا كانت هذه الشركة ناجحة أم خاسرة.


وكشف وزير الاتصالات عن حجز 250 مليون دولار في الخارج من أموال السورية للاتصالات جراء العقوبات الاقتصادية الغربية، لافتاً إلى أنها لم تستطع تحصيلها حتى الآن، وهو ما أثر سلباً على عمل السورية للاتصالات، حسب قوله.


وادعى الخطيب أن الشركة لا تبحث عن الربح وإنما تبحث عن الديمومة والاستمرارية، مشيراً إلى أن دارات الإنترنت الدولية التي يتم استئجارها من قبرص والإسكندرية يدفع ثمنها بالدولار.

ترك تعليق

التعليق