دراسة لزيادة أسعار المأكولات الشعبية بأكثر من 70 بالمئة


أكدت مصادر إعلامية موالية للنظام، أن الجمعية الحرفية للمطاعم الشعبية انتهت من إعداد دراسة جديدة لزيادة أسعار المأكولات الشعبية وتم تسليم الدراسة للجهات المعنية بمحافظة دمشق للبت بها.


وكشف رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم الشعبية بدمشق كمال النابلسي في تصريح خاص لشبكة "غلوبال" الموالية للنظام، بأن الجمعية قامت بإعداد دراسة جديدة لتعديل أسعار المأكولات الشعبية بما يتوافق مع ارتفاع تكاليف معظم المواد الأولية، مؤكداً أن الزيادة على أسعار المأكولات الشعبية وفقاً للدراسة المقدمة تقدر بما يزيد على 70 بالمئة.


وتشهد أسعار جميع المأكولات الشعبية من دون أي استثناء ارتفاعاً كبيراً، وعدم تقيد بالأسعار الرسمية المحددة، ويبرر أصحاب المطاعم عدم التزامهم بالتسعيرة القديمة لكونها لم تعد منصفة لهم، ولا تراعي الزيادات الحاصلة بأسعار التكاليف.


ويبلغ عدد منتسبي الجمعية الحرفية للمأكولات الشعبية بدمشق حوالي 2500 منتسب.


يشار إلى أن الجمعية الحرفية للمطاعم الشعبية بدمشق طالبت مطلع العام الجاري برفع أسعار المأكولات الشعبية بنسبة 70 بالمئة، إلا أن وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام لم تستجب لمطالبهم، الأمر الذي دفع المطاعم الشعبية لرفع الأسعار من تلقاء نفسها بنسبة تزيد عن 30 بالمئة، دون أن تحرك الوزارة ساكناً.

ترك تعليق

التعليق