ما حقيقة فرض شروط جديدة على سفر السوريين للإمارات..؟


تداولت صفحات في مناطق سيطرة النظام أنباء تشير إلى أنه يتوجب على المسافرين السوريين إلى الإمارات بدرجة سياحية وجود تذكرة ذهاب وإياب بتاريخ انتهاء التأشيرة، وحجز فندقي أو عنوان إقامة لقريب أو صديق مع رقم هاتفه إلى جانب مبلغ مالي لا يقل عن 500 دولار.


من جهتها كشفت الخطوط الجوية السورية التابعة للنظام عن حقيقة فرض شروط جديدة على السوريين المسافرين إلى دولة الإمارات، مشيرة إلى أن كل ما يثار هو أعراف قديمة في السفر ومن الطبيعي أن يتم الالتزام بها.


ونقل موقع "أثر برس" عن مصدر في السورية للطيران قوله، إن جميع المسافرين ملتزمون مسبقاً بهذه الشروط، فلا يوجد مسافر بقصد السياحة إلا ويأخذ معه مبلغاً مالياً يفوق الـ 500 دولار، ويكون لديه حجز مسبق في فندق أو قريب له في الإمارات.


وذكر الموقع أن "أعراف شركات الطيران في العالم ككل تنص على وجود تذكرة العودة في حال كان قصد السفر هو السياحة، وهو أمر تطالب به الشركات تجنباً لتعرضها لأي عقوبة أو إعادة المسافر إلى بلده الذي سافر منه".


أما في حال كان الراغب بالسفر يملك إقامة في البلد المسافر إليه أو حاصلاً على الجنسية، فلا داعي لوجود تذكرة العودة أو أي مبالغ مالية.

ترك تعليق

التعليق