عبر شخص واحد.. النظام يستورد الأغنام والماعز من فنزويلا

 

كشف رئيس جمعية اللحامين بدمشق يحيى الخن، عن بدء استيراد أغنام وماعز من فنزويلا للمرة الأولى بعد توقف عشرين عاماً، وذلك عبر شخص واحد كتجربة مبدئية.


وبيّن الخن في تصريحات لإذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام، أنه تم استيراد نحو 2000 رأس غنم حتى الآن، مشيراً إلى أن ذلك لن يؤثر على واقع الأسعار في السوق بدمشق كونه يذبح يومياً 700 رأس غنم، كما أن كلفة استيراد رؤوس الغنم من الخارج ليست أقل من التربية المحلية.


وأكد الخن أن الاستيراد لن يكسر الأسعار في السوق لأن تكاليفها مرتفعة ولا يتقبلها المستهلكون، لكنه ذكر أن المتأثر بالاستيراد هو لحم العجل الذي انخفض سعره بنحو 30 ألف ليرة في أسواق الجملة.


واستفزت كلمة "عبر شخص واحد" الكثير من المعلقين الذين أشاروا إلى أن ذلك جزء من تقاليد وطقوس النظام التي لن يغيّرها، وخصوصاً أن رئيس جمعية اللحامين أكد بأن الأسعار لن تنخفض بفعل الاستيراد، ما يعني أن الهدف من العملية هو إفادة أشخاص بعينهم لزيادة ثرواتهم.


وكانت شركة "مجموعة الخير القابضة" التابعة لعائلة "قاطرجي" المقربة من النظام السوري، أعلنت يوم الخميس الماضي استيراد كميات كبيرة من الأغنام الرومانية والعجول المولدوفية، بهدف "كسر أسعار اللحوم في الأسواق السورية" على حد وصفها.


وكشفت الشركة في منشور على "فيسبوك" عن وصول دفعات جديدة من الغنم الروماني والعجول المولدوفية المستوردة من قبلها.

ترك تعليق

التعليق