خبير اقتصادي: الحكومة سبب رئيسي في التضخم والفساد والفقر


اتهم الخبير الاقتصادي الدكتور عمار يوسف، حكومة النظام، بأنها تحاول تضخيم أرقام الدعم لتوهم الجميع بأن ما يقدم من دعم، هو فوق طاقتها ويرهق خزينة الدولة وموازنتها.


وأضاف يوسف في تصريح لموقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، أنه لو أجرينا مقارنة بين ما يحصل عليه المواطن من دعم اليوم وما كان يحصل عليه قبل 2011، فسنجد الفرق الكبير لصالح عام 2011، بينما الواقع يقول إن الناس تحتاج الى الدعم اليوم أكثر من أي وقت مضى نتيجة الغلاء والتضخم، مع ملاحظة أن الحكومة كانت سبباً رئيسياً وأساسياً في التضخم الذي حدث في البلاد، وأوصلتها إلى ما هي عليه من ركود وكساد وفقر.


وعبّر يوسف عن استغرابه من التوقيت الذي اختارته الحكومة لاستبدال الدعم العيني بالنقدي، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع بأن هناك حكومة جديدة قادمة بعد فترة قصيرة، متسائلاً: هل اقتنعت بهذا الحل في ربع الساعة الأخيرة أم أنها تحاول أن تقول لنا أنها باقية لإكمال الملفات الكبيرة التي تبنتها في آخر أيامها؟


وأكد أن هذه الحكومة  أثبتت أنّها غير قادرة على مواكبة التطورات الاقتصادية، وبالتالي الأمور فعلاً لن تكون بخير إذا ما استمر نهجها الحالي في الإدارة وانتقل إلى الحكومة القادمة، لافتاً إلى أن المواطن وصل إلى مرحلة من الاعتلال العصبي والصحي والاجتماعي وأصبح معدل أمراض السكري والسرطانات ضمن مستويات مقلقة، ناهيك عن الجلطات والانتحار ومشاكل الهجرة وإفراغ المجتمع من شبابه.


ورأى يوسف أن الشعب السوري يستحق حكومة تسعى بصدق وخبرة وقوة لحل مشاكله والنهوض بواقعه، ولا تزيد من قهره وفقره أكثر، وختم بالقول: "دعوه يعيش بالحد الأدنى.. على الاقل أمنوا له الاستقرار المادي والمعيشي".

ترك تعليق

التعليق