فوضى في أسعار الخدمات الطبية في مناطق سيطرة النظام

 

وصف أحد المواقع الموالية، أسعار الخدمات الطبية في مناطق سيطرة النظام بالفوضى، مشيراً إلى وجود تفاوت كبير في أجور الأطباء وأسعار الأدوية، وبطريقة مزاجية، على حد قوله.


وأفاد موقع "بزنس 2 بزنس"، أن معاينة طبيب القلبية تصل إلى 200 ألف ليرة، وكشفية طبيب النسائية إلى 60 ألف ليرة، وطبيب الأطفال المتخرج حديثاً 45 ألف ليرة، بينما تتجاوز تكلفة الصورة الشعاعية الـ 1.2 مليون ليرة، لافتاً إلى أن لا أحد من الأطباء يلتزم بالتسعيرة المحددة من قبل النقابة، متذرعين بارتفاع تكاليف المعيشة وأجور العيادات.


وأضاف الموقع أن عدوى ارتفاع الأسعار العشوائي انتقل إلى الصيادلة، الذين يرفعون الأسعار بدون رقابة، منوهاً إلى أنه في الماضي كانت هناك نشرة أسعار موحدة يلتزم بها جميع الصيادلة، أما اليوم فأصبح كل صيدلي يحدد أسعاره بشكل مختلف، مثلاً، يباع ظرف السيتامول بسعر يتراوح بين 6 و7 آلاف ليرة، رغم أن سعره الحقيقي وفق النشرة أقل من 5 آلاف ليرة.


وأكد أنه لا توجد أي جهة تهتم بضبط عمل الصيادلة أو مراقبة التسعير بعد الربط مع الهيئة العامة للضرائب والرسوم، مشيراً إلى أنه بدلاً من منح الزبون فاتورة مبيعات، أصبح الصيادلة يرفعون الأسعار بشكل عشوائي ودون أي ربط مع الضرائب.

ترك تعليق

التعليق