أسعار السيارات المستعملة تنخفض في السوق السورية

 

أكدت العديد من المصادر المحلية في مناطق سيطرة النظام، بأن أسعار السيارات المستعملة انخفضت بنسبة تراوحت بين 10 - 20 بالمئة في الآونة الأخيرة، وذلك بعد تداول شائعات تتحدث عن نية الحكومة فتح باب استيراد السيارات مجدداً، المتوقف منذ العام 2019، بذريعة فتح المجال لمعامل تجميع السيارات للعمل في سوريا.


وأفاد صاحب مكتب بيع سيارات بدمشق في تصريح خاص لـ "اقتصاد" بأنهم وصلتهم تأكيدات من مصادر في الحكومة بأن هناك نية لإعادة فتح باب استيراد السيارات السياحية، وهو ما أدى إلى انهيار أسعار السيارات على الفور.


ولفت صاحب المكتب الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، بأن العديد من أنواع السيارات وصلت نسبة الانخفاض في أسعارها إلى أكثر من 50 مليون ليرة، مشيراً إلى أن ذلك تسبب بخسائر كبيرة للتجار الصغار ممن كانوا يستثمرون في شراء السيارات ومن ثم بيعها.


وأكد صاحب مكتب سيارات آخر في منطقة سلمية بريف حماة، في تصريح لـ "اقتصاد"، بأنه وصلتهم نفس الشائعات عن فتح باب استيراد السيارات مجدداً، وهو ما أدى إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير على حد قوله.


تجدر الإشارة إلى أنه في نهاية العام الماضي كشفت مواقع إعلامية موالية للنظام، بأن اللجنة الاقتصادية في الحكومة تدرس إعادة فتح باب استيراد السيارات وأن القرار بات جاهزاً، إلا أنه لم يصدر إلى اليوم.


ويعتبر قرار إعادة فتح باب استيراد السيارات، أحد المطالب الإيرانية، التي جرى بحثها خلال زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى دمشق، في مطلع أيار من العام الماضي، إذ تعتبر السوق السورية من أبرز المستوردين للسيارات الإيرانية.

ترك تعليق

التعليق