نحو 11 ألف عراقي زاروا سوريا خلال العيد.. من هؤلاء؟

 

أثار البيان الذي أصدرته السفارة العراقية بدمشق، عن أعداد ما وصفتهم بـ "السائحين" العراقيين الذين زاروا سوريا خلال فترة العيد، الكثير من الاستياء من قبل المعلقين، الذين تساءلوا عن سبب زيارة هؤلاء إلى سوريا، ملمحين إلى أن أغلب هؤلاء هم من عوائل الميليشيات العراقية التي تقاتل الشعب السوري.


وكان القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في سوريا، ياسين شريف الحجيمي، قد تحدث لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، في بيان عن تزايد أعداد السائحين القادمين من جمهورية العراق إلى سوريا لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك حيث بلغ عدد القادمين عبر مطار دمشق الدولي وعبر منفذ البوكمال السوري خلال الفترة من يوم الخميس 13/6 إلى مساء يوم الثلاثاء 18/6، (10780) سائحاً، على حد وصفه.


كما أشار معلقون إلى أن العراقيين يستطيعون الدخول إلى سوريا بدون فيزا، وفي المقابل فإن السوري الذي يريد زيارة العراق، يحتاج إلى فيزا، مطالبين النظام السوري بضرورة المعاملة بالمثل.


وطلب أحد المعلقين من القائم بأعمال السفارة العراقية بدمشق، أن يصحح كلامه بعدم وصف العراقيين الذين يزورون سوريا، بالسياح، قائلاً في تعليق على موقع صحيفة "الوطن" في "فيسبوك": "دمشق أصبحت مقصد الشيعة للحج وشتم الصحابة وضرب ضريح يزيد بالأحذية والدولة تتفرج ومبسوطة.. قصدك هيك؟".


وكتب معلق آخر: "أي قدمولهم تسهيلات لهل الطائفيين.. مشان يجو يسبو الصحابة ويدنسو أرض الشام الطاهرة وفوق هيك عم يطالبو بطرد السوريين من بلدهم".

ترك تعليق

التعليق