صحيفة موالية: الأسعار في اللاذقية تفوق باقي المحافظات


سجلت أسعار المواد الغذائية والخضروات في أسواق اللاذقية ارتفاعاً كبيراً بالمقارنة مع أسواق باقي المناطق السورية الخاضعة لسيطرة النظام، حيث كشفت صحيفة "الوطن"، أن أي طبخة بدون لحمة أصبحت تكلف العائلة مبلغ 75 ألف ليرة.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فقد وصل سعر كيلو البطاطا إلى 7 آلاف ليرة، و3500 للبندورة، والخيار 8 آلاف ليرة، والكوسا 7500 ليرة، والباذنجان 6500 ليرة، وكيلو الزهرة 6 آلاف ليرة، ورأس الثوم بألفي ليرة، والفاصولياء 14 ألفاً والفاصولياء الحب بـ30 ألفاً وعدس الشورية 30 ألف ليرة، وحتى الخسة صارت بـ 3500 ليرة.

ووصل سعر كيلو لحم العجل إلى 130 ألف ليرة، والقهوة التي يبدأ سعر الكيلو منها بـ 110 آلاف ليرة والمتة التي يبدأ سعر 200 غرام بـ14 ألف ليرة، والمحارم المنزلية بـ19 ألف ليرة للعلبة وما فوق، وكيلو السكر 14 ألف ليرة، والرز بـ14 ألفاً والبرغل 12 ألفاً والسمنة 47 ألف ليرة، ومسحوق الغسيل يبدأ من 45 ألف ليرة والصابونة الصغيرة بـ3 آلاف ليرة.

وقال أحد المواطنين في اللاذقية، إن تسعير المواد بات على هوى ومزاج الباعة، إذ تختلف الأسعار عند المحل نفسه بين الصباح والمساء، من دون القدرة على فعل شيء غير التذمر بعد دفع ما يريد لحاجتنا لهذه المواد الأساسية.

بينما ذكرت سيدة للصحيفة، أنها باتت تطبخ بالأسبوع مرتين فقط مع تراكم الديون عليها لعدم تغطية راتبها الوظيفي لتكاليف شراء كل الحاجيات الشهرية للعائلة.

ترك تعليق

التعليق