موقع موال: زوجات قتلى النظام يبعن ظفائر شعرهن لتأمين لقمة العيش


أعد تلفزيون "الخبر" الموالي للنظام تقريراً عن قيام سوريات أغلبهن من زوجات وبنات قتلى النظام ببيع ظفائر شعرهن من أجل تأمين متطلبات الحياة المعيشية.

وقالت إحدى السيدات، إنها باعت شعر ابنتها الصغيرة بمبلغ 700 ألف ليرة، لتشتري لها قرطاسية المدرسة وحاجياتها الآخرى.

وتضيف السيدة وهي زوجة "شهيد" وأم لخمسة أولاد، أنها اضطرت لبيع شعر ابنتها الطويل، مضيفة: "إن الاعتماد على راتب زوجي التعويضي وراتبي لم يعد كافياً، بسبب غلاء المعيشة الكبير وازدياد حاجيات الأولاد كلما زاد عمرهم".

وأضافت السيدة: "تختلف أسعار وصلات الشعر حسب وزنه ولونه، وحسب المحل الذي يشتري الوصلات، ومبلغ 700 ألف يعتبر مبلغ قليل، لكن كنت بحاجة للمبلغ بشكل سريع لذلك لم أتردد في قبوله".

وقالت فتاة أخرى لتلفزيون الخبر، إنها باعت شعرها بمبلغ مليون ونصف لحاجتها لشراء لابتوب من أجل دراستها في كلية الهندسة المعمارية، وأضافت الفتاة: لم أتقبل شكل شعري في البداية، وهو قصير لكن بدأت بالتعود عليه.

بدوره، قال مصفف شعر: إن أسعار الوصلات تختلف من منطقة لأخرى وحسب نوع وكثافة ووزن الشعر، وتتراوح بين 500 ألف و3 ملايين ليرة، وهنالك فرق كبير بين أسعار الشراء والمبيع، حيث يصل المبيع لسعر 5 مليون ليرة.

وأوضح أن 90 بالمئة من السيدات اللاتي يبعن شعورهن، تكون للحاجة المادية، حيث ارتفعت أسعار وصلات الشعر بالفترة الأخيرة كثيراً.

وذكر صاحب أحد مراكز التجميل في جبلة، أن الأسعار التي تعرض على مواقع التواصل مبالغ فيها، تستغل حاجة الناس، ويختلف سعر شراء الشعر حسب طبيعته إن كان خامة غير مصبوغ أو مصبوغ وقوي أو لا.

وأضاف: يصل سعر مبيع وصلات الشعر في جبلة بعد حبكتها وتطريفها، ثم تنقيتها، إلى 5 مليون ليرة حسب طلب الزبون، معترفاً بفرق الأسعار بين الشراء والبيع.

ترك تعليق

التعليق