أبواب سوريا أصبحت مشرّعة للعراقيين


أعلنت مواقع إعلامية موالية للنظام السوري أنه اعتباراً من اليوم الأربعاء سيكون مسموحاً دخول كل مواطن عراقي يرغب بزيارة سوريا، بدون موافقة أمنية أو تأشيرة دخول.

وكشف موقع "سيرياستيبس" أن المواطن العراقي سيحصل فور وصوله إلى سوريا على تأشيرة الدخول من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه وبشكل مباشر، ونفس الأمر سوف يطبق على المنافذ الجوية.

وأشار الموقع إلى أن الجهات المعنية اتخذت هذا القرار في وقت لا يزال العراق يفرض فيه على المواطن السوري الحصول على تأشيرة عند دخوله العراق بالإضافة إلى موافقة أمنية.

وعبّر معلقون عن خشيتهم أن يكون ذلك مقدمة لقدوم المزيد من الميليشيات الطائفية التي تقاتل إلى جانب النظام، وتسهيل دخولها هي وأسرها، لافتين إلى أن البلد أصبحت ملآى بهذه الميليشيات وعائلاتهم، وخصوصاً في منطقة السيدة زينب والأحياء المحيطة بها، بالإضافة إلى تواجدهم بكثرة في حلب وحمص ودير الزور.

وتذكر البعض الآخر أيام رأس النظام السابق، حافظ الأسد، عندما كانت جوازات السفر مختوم عليها، "جميع دول العالم عدا العراق"، وعلّق أحدهم بأن جوازات السفر يجب أن يكتب عليها من الآن فصاعداً "ممنوع من زيارة جميع دول العالم عدا العراق".

(الصورة المرفقة أرشيفية من موقع "صوت العاصمة" المحلي - السوق الشعبي بمحيط مقام السيدة زينب بدمشق)

ترك تعليق

التعليق