النظام يناقش توحيد "الإسمنت" في شركة واحدة.. فكيف سيكون توزيع المادة؟


كشف وزير الصناعة التابع للنظام، عبد القادر جوخدار، عن مناقشة مشروع صك تشريعي في مجلس الوزراء يهدف إلى توحيد مؤسسة الإسمنت التابعة لوزارة الصناعة، ومؤسسة عمران التابعة لوزارة التجارة الداخلية، في شركة واحدة تحت اسم "الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء"، والمقترح هو أن يكون هناك أربعة أفرع للشركة موزعة حسب التوزع الجغرافي، في المنطقة الجنوبية والمنطقة الوسطى والساحلية والشمالية.

وأضاف جوخدار لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن الهدف من إحداث هذه الشركة هو تطوير صناعة الإسمنت ومواد البناء مشيراً إلى أن الهدف الأهم من موضوع الدمج هو تحسين الأداء وإعادة هندسة الأنشطة وتوطينها بما يعزز الإنتاجية الإجمالية، الأمر الذي سيساهم، حسب زعمه، في خلق فرص عمل جديدة في صناعة الإسمنت ومواد البناء إضافة لذلك يتم السعي إلى أن تكون هذه الصناعات صديقة للبيئة أي هناك توجه نحو الصناعة الخضراء.

وأشار الوزير إلى أن لدى الوزارة خطة لتسويق الإسمنت من خلال منصات إلكترونية يستطيع من خلالها أن يتقدم المتعهدون وأصحاب مشاريع البناء باستمارات وتحديد مواعيد وأماكن استلام هذه المادة.

وعلّقت الصحيفة على هذا الأمر بأن الوزارة تخطط لإتباع نظام الرسائل لتوزيع مادة الإسمنت، وقد يكون هناك بطاقة الكترونية خاصة على غرار البطاقة الذكية.

ترك تعليق

التعليق