مالية النظام تعلن عن المزاد الرابع لسندات الخزينة


أعلنت وزارة المالية التابعة للنظام عن المزاد الرابع للأوراق المالية الحكومية بتاريخ 20 تشرين الثاني لعام 2023، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين وبقيمة 200 مليار ليرة سورية.

وذكرت الوزارة أنه يحق للمصارف العاملة الخاصة والعامة ولشركات الوساطة المالية المؤهلة المشاركة في المزاد بشكل مباشر، كما يحق للأفراد الطبيعيين والاعتباريين المشاركة من خلال فتح حساب لدى أي من شركات الوساطة المالية أو لدى أي من المصارف العاملة المؤهلة للاكتتاب على هذه السندات أيضاً.

وأفاد الإعلان بأن تداول هذه الورقة المالية متاح في سوق دمشق الأوراق المالية، ما يعطيها ميزة السيولة، بالإضافة للاستفادة من الفوائد التي سيتم منحها نصف سنوياً بنسبة فائدة ستتحدد بناءً على العروض المقدمة والتي سيعلن عنها بعد انتهاء أعمال الاكتتاب.

يشار إلى أن وزارة المالية التابعة للنظام أنهت المزاد الثالث لسندات الخزينة في نهاية شهر آب الماضي بقيمة 300 مليار ليرة بأجل 5 سنوات، وتم بيع 144 مليار ليرة فقط، والمزاد الثاني في مطلع شهر حزيران بقيمة 200 مليار ليرة بأجل 4 سنوات وتم بيع سندات بقيمة 129 مليار ليرة، أما المزاد الأول فقد جرى في نهاية الشهر الثاني الماضي وكان بقيمة 100 مليار ليرة لكنه لم يتم بيع سوى سندات بقيمة 72 مليار ليرة.

ترك تعليق

التعليق