أجور النقل بين المحافظات أصبحت موجعة.. عيّنة من الأسعار


بدأ العديد من السوريين يعبرون عن تذمرهم من أجور النقل الجديدة بين المحافظات، بعد أن قامت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام برفع الأسعار نحو 60 بالمئة، من 30 ليرة للكيلو متر الواحد إلى أكثر من 50 ليرة، حيث كتب الكثيرون على صفحاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن تنقل أسرة من خمسة أفراد من السويداء إلى دمشق مثلاً، أصبح بحاجة إلى 50 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل نصف الدخل الشهري تقريباً.

وتناقلت العديد من الصفحات الإعلامية الموالية للنظام عينة من الأسعار الجديدة للنقل بين المحافظات بالنسبة للبولمان العادي 45 راكباً، حيث أصبحت أجرة الراكب من دمشق إلى طرطوس بـ 15300 ليرة، ومن دمشق إلى دير الزور بـ 27 ألف ليرة، ومن دمشق إلى اللاذقية بـ 21500 ليرة، ومن دمشق إلى حمص 11500 ليرة ومن دمشق إلى السويداء 10 آلاف ليرة ومن دمشق إلى حماة 10900 ليرة.

وأكد العديد من المعلقين أن وسائط النقل لا تلتزم بهذه الأسعار، وتتقاضى أجرة أعلى منها، مشيرين على سبيل المثال إلى أن البولمانات تتقاضى مبلغ 39 ألف ليرة للراكب من دمشق إلى دير الزور، و27 ألف من دمشق إلى حلب رغم أن التسعيرة الرسمية هي 24 ألف ليرة.

واعتبر آخرون أن النظام يريد أن يحول كل مدينة في سوريا إلى سجن كبير، متسائلين عن حال العسكري الذي يؤدي الخدمة الإلزامية في مناطق بعيدة عن مدينته، فكيف من الآن وصاعداً سوف يتمكن من زيارة أسرته..؟!

ترك تعليق

التعليق