لجنة مجلس الشعب والحكومة تقرر رفع سعر الخبز وتحرير أسعار المحروقات


كشف عضو مجلس الشعب التابع للنظام صفوان قربي أن اجتماعات اللجنة المؤلفة من مجلس الشعب والحكومة انتهت منذ يومين، وخلال الليالي القادمة سنكون أمام خطوات وقرارات جريئة للحكومة فيما يخص الدعم، على صعيد رفعه عن المحروقات وتحرير أسعارها، إلى جانب سلسلة من القرارات التدريجية التي ستصدر تباعاً، بالتزامن مع زيادة للرواتب من خلال الوفرة المحققة من رفع الدعم.

وذكر قربي في تصريحات لإذاعة "شام إف إم" الموالية أن من ضمن القرارات التي خلصت إليها اللجنة هو رفع على سعر الخبز بنسبة يتقبلها المواطن، نظراً لحساسية هذه المادة في المجتمع.

وادعى قربي أن "هناك من يعتاش من الدعم وأكثر من نصفه يُسرق بآليات تنظيمية إدارية مضبوطة، وبالتالي لا بد من نسف هذا الموضوع بشكل كامل"، مشيراً إلى أن رفع الدعم أشبع نقاشاً في مجلس الوزراء ومع الفريق الاقتصادي، وما سيصدر هو ليس نتاج مجلس الشعب، بل الحكومة.

وكان مجلس الشعب التابع للنظام، قد عقد قبل نحو أسبوعين جلسة استثنائية لمناقشة الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد وتراجع سعر صرف الليرة، تقرر خلال الجلسة تشكيل لجنة من الحكومة ومن مجلس الشعب ومن الفريق الاقتصادي، لمناقشة سبل الخروج من هذه الأزمة.

ترك تعليق

التعليق