أسعار الفروج تقترب من أسعار اللحوم الحمراء في أسواق دمشق


ارتفعت أسعار الفروج في بعض أسواق دمشق إلى مستوى قياسي غير مسبوق خلال اليومين الماضيين، حيث وصل سعر الكيلو إلى 45 ألف ليرة بعد أن كان يباع خلال الأيام الأولى من رمضان بحدود 35 ألفاً.

وذكر عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد في تصريحات لمواقع إعلامية موالية للنظام أن سبب ارتفاع سعر الفروج وأجزائه خلال اليومين الماضيين على الرغم من انخفاض الطلب، يعود إلى أن مربي الدواجن قاموا بطرح كميات كبيرة من الفروج في الأسواق كانت مخزنة لديهم مع بداية شهر رمضان، بهدف تحقيق أرباح زائدة مع زيادة الطلب خلال هذه الفترة، الأمر الذي ساهم في استقرار الأسعار مع بداية شهر رمضان، لكن بعد مرور أيام، ونتيجة تصريف كميات كبيرة من الفروج وأجزائه، انخفض العرض بالتوازي مع قلة الإنتاج الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الفروج مجدداً.

وأشار حداد إلى أن أسعار الفروج باتت قريبة من أسعار اللحوم الحمراء، مؤكداً أن الارتفاع لم يشمل الفروج فقط إنما شمل البيض أيضاً والذي شهد ارتفاعاً في أسعاره خلال شهر رمضان، موضحاً أن أبرز أسباب ارتفاع سعر البيض قيام نسبة من المربين ببيع الدجاج البياض كبير السن لحماً نتيجة ارتفاع سعره مؤخراً لزيادة الطلب عليه من قبل محال بيع كباب الفروج.

وتوقع حداد أن يزداد الإنتاج بنسبة مقبولة بعد مضي أسبوعين من عيد الفطر القادم، ومن الممكن حينها أن تنخفض الأسعار وتستقر، حسب قوله.

ترك تعليق

التعليق