رجل أعمال يتساءل: ما هذا الصمت الحكومي أمام الرواتب الهزيلة..؟


عبّر رجل الأعمال والصناعي الموالي للنظام، عصام تيزيني، عن استغرابه من الصمت الحكومي على الرواتب الهزيلة التي يتقاضاها الموظف السوري، والتي لا تكفيه أجور مواصلات، حسب قوله، معتبراً أن التدهور الفظيع في قدرة السوريين على الشراء أمر مقلق للغاية.

وكتب تيزيني على صفحته الشخصية في "فيسبوك" منشوراً وجه فيه مجموعة من الأسئلة إلى وزير المالية كنان ياغي قال فيها: "يوم بعد يوم تهترئ الجيوب ولا تفعلون شيئاً لترقيعها.. ألا تلاحظون أن متوسط دخل الفرد السوري تراجع مئة مرة.. ألا تستغربون من موجة الاستقالات الجارفة بسبب الرواتب المعدومة".

وأضاف: "كل دوائر ومعامل ومؤسسات الدولة رفعت أسعار سلعها وخدماتها أضعاف وأضعاف.. لماذا لا ينعكس هذا الأمر على متوسط دخل العاملين فيها..؟".

وتابع: "وزارتكم طورت كثيراً أساليب التحصيل الضريبي ورفعت الضرائب بأرقام فلكية لدرجة أدت معها الى نفور كثير من الصناعيين والتجار وهجرتهم"..

ووجه خطابه مباشرة إلى وزير المالية قائلاً: "السيد الوزير.. إن الغلاء فاحش والراتب هش.. وسبل العيش مرهقة.. لطفاً دافعوا عن حق تحسين دخل الفرد.. هناك مطارح عديدة يمكن أن تغطوا عبرها زيادة الرواتب.. ابحثوا عنها ولن تعدموا الوسيلة.. إنه جزء من مسؤولياتكم مع زملائكم في الفريق الإقتصادي".

وختم منشوره بملاحظة أكد فيها أن بند زيادة الرواتب موجود في موازنة العام 2023، مشيراً إلى أنه حان وقت تفعيل هذا البند.

ترك تعليق

التعليق