مصادر لـ "اقتصاد" تشكك بتحسن سعر صرف الليرة خلال تعاملات الأربعاء


قالت صفحات ومنصات متخصصة برصد أسعار العملات في سوريا، إن الدولار تراجع لصالح الليرة، خلال تعاملات يوم الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من الارتفاع.

وأشارت منصات "الليرة اليوم" و"أخبار الصرف السورية"، إلى تراجعٍ للدولار في دمشق بوسطي 50 إلى 100 ليرة. لكن مصادر تعمل في أسواق الصرافة، قالت لـ "اقتصاد"، إنها تشكك في دقة المعلومات عن تحسنٍ في سعر صرف الليرة السورية.

كان مصرف سورية المركزي الخاضع للنظام قد رفع سعر صرف "دولار الحوالات"، 50 ليرة، يوم الأربعاء، ليصبح بـ 7000 ليرة سورية. وتجاوز "دولار الذهب" وفق تسعيرة الذهب الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة في دمشق، حاجز الـ 7000 ليرة، يوم الأربعاء.

وقالت مصادر لـ "اقتصاد"، إنه لا يوجد عرض حقيقي للدولار، وإن بعض الأسعار المتداولة في "السوق السوداء"، وهمية، وقد تكون بهدف جرّ بعض مُدخري الدولار لبيعه بأسعار أقل، خشية هبوطه أكثر، وأن ذلك يفيد تجار العملة الذين يشترون الدولار بسعر أقل، ويقومون برفع سعره مجدداً. 

ووفق المصادر، فإن التجار في دمشق يحصلون على الدولار بصعوبة شديدة، وبأسعار أعلى من تلك المتداولة في المنصات الشهيرة التي ترصد العملات في سوريا.

وقالت بعض المصادر لـ "اقتصاد"، إن مبيع الدولار في دمشق، إن وُجد، لا يقل عن 7500 ليرة. فيما قالت أخرى إنه بـ 7450 ليرة، وهو نفس سعر إغلاق أمس الثلاثاء.
 
ويتحفظ "اقتصاد" عن إيراد نشرة أسعار جديدة للعملات، إلى حين التأكد من اتجاه سعر الصرف.

ترك تعليق

التعليق