فقدان البطاقة الذكية تحت الأنقاض.. يحرم المتضررين من مخصصاتهم التموينية


قالت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إنه وصلتها شكاوي من مواطنين من جبلة وحميميم، لعدم قدرتهم على استخراج "بطاقة ذكية" بدل ضائع بسبب إغلاق مكتب "تكامل" ضمن بلدية جبلة منذ حدوث الزلزال.

وأشار مواطنون متضررون إلى أن فقدان بطاقاتهم الذكية تحت أنقاض منازلهم في جبلة وريفها، يكبدهم أعباء جديدة من ناحية عدم القدرة على شراء المازوت في ظل البرد القارس علماً أن "رسائل الاستلام وصلتهم" إضافة لعدم قدرتهم على استبدال اسطوانات الغاز بالأسعار المدعومة خلال استضافتهم لدى منازل أقربائهم للتخفيف من مصاريفهم.

وقال متضررون إنهم يتوجهون من قرى بعيدة، إلى بلدية جبلة لمعرفة إن كان مكتب "تكامل" قد فتح أبوابه، إلا أنهم يعودون خائبين متكبدين أجور الطرقات من الريف إلى المدينة كون لا أحد يعرف كيفية التواصل مع المسؤولين عن الشركة في اللاذقية.

بدورها، نقلت الصحيفة عن مسؤول في محافظة اللاذقية، نفيه وجود صعوبات للمتضررين في الحصول على مخصصاتهم التموينية عبر بطاقاتهم الذكية المفقودة، مؤكداً أنه تم التوجيه قبل يومين لجميع الفعاليات المسؤولة عن توزيع المواد التموينية، من معتمدي غاز وأفران ومازوت، بضرورة إعطاء المتضررين الذين فقدوا بطاقاتهم الذكية، كافة مخصصاتهم من هذه المواد، لكنه أشار إلى أنه يستوجب أولاً على من فقد بطاقته الذكية تسجيل ضبط شرطة، من أجل استخراج بطاقة جديدة في الفترة المقبلة.

ترك تعليق

التعليق