الإمارات تقدم 50 مليون دولار لمتضرري الزلزال في سوريا


قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمر بتقديم مبلغ إضافي بقيمة 50 مليون دولار لمتضرري الزلزال في سوريا.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمدان مسلم المزروعي، أن أوامر رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم 50 مليون دولار إضافية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا، تجسد الحرص على تعزيز استجابة الإمارات الإنسانية لصالح المتأثرين من الكارثة، والحد من وطأة المعاناة التي يواجهونها حالياً، والوقوف بجانبهم حتى تنجلي محنتهم.

ونقلت "وام" يوم الخميس عن المزروعي قوله إنها تأتي تلبية للنداءات التي وجهتها المنظمات الدولية لمقابلة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للأشقاء في سوريا.

وأضاف أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي استشعرت مسئوليتها تجاه ضحايا الزلزال في كل من سوريا وتركيا، وتحركت منذ اللحظات الأولى للكارثة، وسخرت إمكاناتها المادية والبشرية واللوجستية وحشدت كوادرها التطوعية ومنظماتها الإنسانية لإحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الدولية، والحد من تداعيات الكارثة على المتضررين.

وأكد أن الإمارات ماضية في تعزيز خططها الإنسانية والإغاثية على الساحتين السورية والتركية، وتوفير المزيد من الاحتياجات الإنسانية في المجالات الغذائية والصحية والإيوائية للأشقاء في البلدين، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية في مبادرات الدولة الإنسانية والتنموية في المناطق الأكثر تضرراً من الكارثة.

(الصورة لزيارة وزير الخارجية الإماراتي، مؤخراً، إلى دمشق)


ترك تعليق

التعليق