حكومة النظام ترفع سعر البنزين أوكتان 95


رفعت حكومة النظام السوري اليوم الثلاثاء، سعر ليتر البنزين، وهي الزيادة الثانية خلال ثلاثة أسابيع، والتي تأتي وسط شح كبير في المشتقات النفطية في مناطق سيطرة النظام.

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، رفع سعر بيع ليتر البنزين أوكتان 95 ليصبح بـ 5750 ليرة سورية.

وكانت الوزارة قد رفعت يوم 14 كانون الأول الماضي سعر البنزين أوكتان 95 إلى 5300 ليرة سورية لليتر بعد أن كان بـ 4000 ليرة لليتر.

وقال رئيس حكومة النظام، حسين عرنوس، خلال جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، إن "الاختناقات الأخيرة في المشتقات النفطية بطريقها إلى الانفراج في ظل تواتر وصول التوريدات وفق برنامج محدد، وبما يحسن تأمين الطلب على المادة".

وكشفت مواقع إعلامية موالية للنظام، عن وصول ناقلة نفط قبل عدة أيام، ما أدى إلى انفراج الأوضاع بشكل جزئي، كاشفة عن وجود ناقلة أخرى في طريقها إلى سوريا.

وقال موقع "سيرياستيبس" الموالي، تعليقاً على تصريحات رئيس الوزراء، إن حاجة سوريا من النفط تصل إلى أربعة نواقل شهرياً، لكي تتحسن الأوضاع بشكل كامل، بينما في حال وصول ناقلتين فقط، فإن الانفراج لن يحدث على النحو الذي تبشر به الحكومة.

ترك تعليق

التعليق