"المتة" على البطاقة الذكية في العام الجديد.. كيف علّق السوريون؟


نشرت صفحة جريدة "الوطن" الموالية، في "فيسبوك"، منشوراً، نقلاً عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، تقول فيه، إن "السورية للتجارة" تعتزم إضافة مادة المتة على البطاقة الذكية بدايات العام القادم، إضافة لمواد السكر المباشر والبرغل وزيت دوار الشمس، وذلك لضمان حصول المواطنين على المادة بالسعر الحقيقي ومنع المتاجرة بها والازدحام غير المقبول، حسب نص المنشور.

وقد رصد موقع "اقتصاد"، أكثر من 100 تعليق أسفل المنشور، غلب عليها السخرية والتنديد بأداء الوزارة والمؤسسة السورية للتجارة.

إذ قال أحد المعلقين: ".. يعني اهم شي المتة منرضع ولادنا فيها ومنرشة بدال الزعتر اصلا انا مابقدر انام اذا ما سفيت شوية مته وعلكتلي منها شوي".

فيما كتب آخر: "وبدنا ضعفي ثمنها أجور نقلها من المؤسسة إلى المنزل كما هو الحال بالنسبة للغاز والسكر والأرز.. وكل ماده برسالة. الحمد لله انني لم أستلم سكر وأرز إلا مره واحده هذا العام. ولك عيب ولو".

وكتب ثالث: "جميع المواد المدرجة غير متوفرة في الصالات يعني ضحك عاللحى وعالمواطن".

فيما علّق آخر: "يعني وزير التجارة رح يبقى كمان لبعد راس السنة".

وكتب أحدهم: "ليش المواطن حصل على السكر و الرز و الزيت ليحصل على المته".

وعلّق آخر: "يعني باكيت متة مرتين بالسنة.. مع السكر والرز؟؟".

ويعيش السوريون في مناطق سيطرة النظام واحدةً من أسوأ الأزمات المعيشية في تاريخ البلاد، وسط شحٍ غير مسبوق في المحروقات انعكس شللاً في بعض قطاعات النشاط الاقتصادي، وارتفاعاً هائلاً في أسعار السلع الأساسية.

ترك تعليق

التعليق