عضو مجلس شعب يطالب باستقالة حكومة عرنوس


نشر عضو مجلس الشعب التابع للنظام، وائل ملحم، تسجيلاً صوتياً له وهو يقدم مداخلة في مجلس الشعب، ينتقد فيها عمل الحكومة ويطالب باستقالتها، بسبب عجزها عن إيجاد حل لإيقاف التدهور الكارثي في مستوى دخل المواطن وعدم القدرة على كبح جنون الأسعار.

وقال ملحم في المداخلة التي نشرها على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، إن كل وزير في الحكومة يغني على ليلاه، متهماً كلا من وزير العدل والتموين والداخلية، بارتكاب تجاوزات كبيرة في عملهم.

وأوضح أن وزير العدل يتدخل في عمل السلطة القضائية علناً ودون أن يردعه أحد، أما وزير التموين فيعلن على التلفزيون أنه لديه جهاز سري لمتابعة الأسواق والمخالفات وبأنه لا يحق لأحد معرفة طبيعة عمل هذا الجهاز، لافتاً إلى أنه يقوم بمصادرة البضائع ويبيعها من تلقاء نفسه بدون قضاء، وذلك بالاتفاق مع وزير العدل ووزير الداخلية.

وأضاف ملحم: "الناس ماتت.. الراتب ما عم بكفي شي.. الدولار صار فوق 5000 ليرة والأسعار في ازدياد".
 
كما انتقد المرسوم الصادر عن رأس النظام، برفع رواتب القضاة إلى الضعف في الآونة الأخيرة، حيث تساءل: "وماذا عن راتب الشرطي والعسكري والمدرس"، وتابع: "فيه شي غير معقول أبداً".

كما طالب ملحم بتحرير أسعار المحروقات مع السماح للشركات باستيرادها، نتيجة لعجز الحكومة عن توفير المادة في الأسواق التي تعتبر عصب الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف أن أغلب التجار والميسورين بدأوا بالفرار إلى دبي، بسبب الإجراءات الحكومية التعجيزية على حد وصفه، وهو ما دفع هذه الفئة لجمع أموالها والهروب بها من البلد، مطالباً الحكومة بالاستقالة فوراً.

ترك تعليق

التعليق