مستثمر عماني يؤسس شركة طيران خاصة في سوريا


أعلن رجل الأعمال العُماني محمد الخالدي عن تأسيسه شركة طيران في سوريا، ستحمل اسم "east west" وستبدأ أعمالها عام 2023، بحسب ما ذكرت مواقع إعلامية موالية للنظام.

وأشار الخالدي، إلى أن عدد الطائرات التي ستخدّم الشركة حالياً طائرتين. وسيتم تسليمهما إلى سوريا عما قريب للحصول على الترخيص المطلوب.

وبيّن المستثمر العماني في تصريح لموقع "هاشتاغ" الموالي للنظام، على هامش مشاركته في أعمال ملتقى الاستثمار السياحي بدمشق، أن وجهات الرحلات في البداية ستكون إلى عشر وجهات متنوعة ما بين عدد من الدول العربية والاتحاد الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه شركة الطيران الخاصة العاشرة التي تحصل على ترخيص للعمل في السوق السورية، لكن حتى الآن لم تعمل أي شركة منها على أرض الواقع، لتبقى شركة أجنحة الشام الخاصة، التي تعود ملكيتها لرجل أعمال مقرّب من النظام السوري، هي الوحيدة التي تعمل في سوريا منذ العام 2008.

وفي منتصف العام 2020، حصل رجل أعمال سوري يدعى جوان يوسف عكاش على ترخيص لتأسيس شركة طيران خاصة هي التاسعة، وتحمل اسم "سما الشام"، وفي ذات العام تم الموافقة على تأسيس شركة "الأجنحة الذهبية" التي تعود ملكيتها لثلاثة رجال أعمال سوريين، وقبلها في العام 2019 تم الموافقة على تأسيس شركة طيران تحمل اسم "نايا للطيران"، كما تم تأسيس شركة تحمل اسم "بيتر اونلاين" التي تعود ملكيتها لرجال أعمال سوريين، وفي عام 2018 صادقت وزارة التجارة الداخلية على تأسيس شركة "فلاي أمان" لصاحبها سامر الفوز، وفي العام 2017، تم تأسيس شركة طيران خاصة تحت اسم "إيست ويست إيرلاينز"، وفي ذات العام أعلن رجل الأعمال السوري المغترب مازن الترزي عن تأسيس "الشركة الوطنية للطيران".. إلا أن جميع هذه الشركات لم تعمل حتى اليوم.

ترك تعليق

التعليق