النظام يرفع أجور المكالمات الهاتفية دون إعلان مسبق


فوجئ مشتركو الهاتف الأرضي الذين يعيشون في مناطق سيطرة النظام، لدى دفعهم الفاتورة الأخيرة، حيث اكتشفوا ارتفاعها إلى حدود غير معقولة، لافتين إلى أنهم لم يتلقوا أي إشعار مسبق برفع أجور المكالمات الهاتفية.

وذكرت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، أنها تلقت شكاوي من مواطنين، أفادوا بدفع أكثر من 20 ألف ليرة قيمة الفاتورة الأخيرة، دون معرفة السبب، علماً أنهم لا يملكون اشتراكات إنترنت، ونادراً ما يستخدمون الهاتف الأرضي.

بدوره، كشف مدير التسويق في الشركة السورية للاتصالات التابعة للنظام، والذي يدعى فراس البدين، أنه تم تعديل أجور بعض خدمات الهاتف الأرضي اعتباراً من تاريخ 1/6/2022، بزيادة الاشتراك الشهري بمقدار 1000 ليرة سورية، بالإضافة إلى تعديل أجور الدقائق الهاتفية بين فترتي الصباح والمساء، لافتاً إلى أن تكلفة دقيقة الاتصال عند الصباح تم رفعها إلى 4 ليرات سورية، بينما في المساء ليرتان، وتم كذلك رفع اشتراك الخط الساخن من 10 ليرات إلى 100 ليرة، ورفع خدمة الكاشف من 100 ليرة إلى 150 ليرة.

وتضمن الرفع أيضاً المكالمات المحلية الشهرية بتكلفة 130 ليرة، بالإضافة لـ 15 ليرة للمكالمات القطرية الشهرية المجانية، مع فرض رسم بمقدار 5 آلاف ليرة لكل من يريد التنازل عن اشتراك الهاتف الثابت.

أما فيما يتعلق بزيادة رسوم واشتراك خدمة الإنترنت، أشار البدين، إلى أنه تم رفع رسم اشتراك سرعة 512 ميغا بنسبة 50%، وسرعة 16 ميغا بت/ثا بنسبة 4%، وسرعة 24 ميغا بت/ثا بنسبة 14%.

ترك تعليق

التعليق