خالد الزبيدي رئيساً لمجلس الأعمال السوري الجزائري


أصدر وزير الاقتصاد التابع للنظام، قراراً يقضي بتشكيل مجلس الأعمال السوري الجزائري، برئاسة رجل الأعمال خالد الزبيدي، ومصطفى كواية نائباً له.

وظهر اسم خالد الزبيدي بكثرة في مطلع العام 2018، كأحد رجال الأعمال الموالين للنظام الذين قاموا بإنشاء المشاريع والشركات الداعمة له، حيث حصل في الشهر الخامس من ذلك العام على ترخيص لإنشاء شركة عقارية يملك حصة 65 بالمئة منها، و35 بالمئة تملكها شركة عطاء للاستثمار التي تملك ربى محمود درويش حصة 50 بالمئة منها.

أما الاستثمار الأهم الذي تم تسجيله باسم خالد الزبيدي، فهو مشروع "غراند تاون" السياحي، ضمن محيط مدينة المعارض وقصر المؤتمرات على طريق مطار دمشق الدولي، وهو عبارة عن مدينة سياحية وسكنية وتجارية وترفيهية وتعليمية، تتضمن إقامة فيلات سكنية وأبنية ومولات تجارية، ولاحقاً دخلت وزارة السياحة شريكاً معه في المشروع.

كما يعتبر الزبيدي شريكاً ومؤسساً في "شركة زبيدي وقلعي" (2015) مع رجل الأعمال الراحل نادر قلعي، التي يحق لها القيام بكافة أعمال الاستيراد والتصدير للمواد المسموح بها، والتعهدات والمقاولات، وشركة Z.K للتطوير (2017)، و"شركة زبيدي قلعي (Z.K 2017)"، المتخصصين في إدارة وتملك واستثمار كافة المشاريع الاستثمارية، والمولات والأسواق والمراكز والمجمعات التجارية والترفيهية والمجالات الزراعية والسياحية.

كما أن الزبيدي شريك ومؤسس في شركة زبيدي للتطوير (2017)، وهي شركة متخصصة في الاستيراد والتصدير، وشريكة في شركة كي أم زد، وشركة عقار للاستثمارات، و"شركة إنجاز للاستثمار" (2017).

تم إدارج الزبيدي، الذي ينحدر من حي الميدان الدمشقي، ويبلغ من العمر 46 عاماً، ضمن العقوبات الأوروبية في العام 2019، كما كان اسمه وإحدى شركاته واستثماراته في الحزمة الأولى من قانون قيصر.

ترك تعليق

التعليق