المشغل الثالث للخليوي في سوريا يعلن عن معلومات عقده مع الحكومة


أعلن المشغل الثالث للخليوي في سوريا والذي يدعى "وفا تيليكوم" عن تفاصيل عقده مع حكومة النظام السوري، دون أن يحدد موعد إنطلاق المشغل وبدء تقديم خدماته للمشتركين.

وقال المدير التنفيذي للشركة، غسان سابا، لجريدة "البعث" التابعة للنظام، إن حصة الدولة ستكون 13.5% من إيرادات الشركة خلال السنوات السبع الأولى لتصل بعدها إلى 20 بالمئة، مشيراً إلى أن الشركة سددت للحكومة 112 مليون دولار، لكنه لم يوضح سبب دفع هذا المبلغ وعلاقته بشروط الترخيص.

وأضاف سابا، أن خرائط أبراج الاتصالات ستكون جاهزة خلال 45 يوماً، بينما تنوي الشركة التعاقد على توريد التجهيزات التقنية ومعدات الشبكة والأبراج وغيرها من التقنيات المطلوبة لتجهيز البنية التحتية، بعد تلقيها ردوداً من الموردين الذين ستبرم العقود معهم.

ولفت سابا إلى أن أنظمة تشغيل المشغل الثالث للاتصالات ستعتمد على الطاقة النظيفة، وستشمل جميع المحافظات السورية في المرحلة الأولى لكن بصورة جزئية، تمهيداً لتعزيز الانتشار والتغطية، بحسب وصفه.

وأعلنت وزارة الاتصالات التابعة للنظام نهاية شباط الماضي، عن إطلاق المشغل الثالث للخلوي في سوريا "وفا تيليكوم"، على أن تجري المكالمة الأولى عبره في تشرين الثاني المقبل.

ومنحت الوزارة شركة المشغل الثالث الموافقة بإدخال تجهيزات الجيل الخامس، وحصرية تقديم هذه الخدمة لمدة سنتين، وفي حال عدم تمكّنه من تقديم الخدمة بالشكل الأمثل سيسمح للمشغلين سيريتل وMTN بتقديم التقنية.

يذكر أن رأس مال "وفا تيليكوم" المعلَن يبلغ 10 مليارات ليرة سورية، بعدد أسهم يبلغ 100 مليون سهم، قيمة كل منها 100 ليرة سورية، وهو مبلغ قليل جداً مقارنة برأس مال الشركتين الحاليتين حين تأسيسهما.

ترك تعليق

التعليق