بمناسبة "الفالنتاين".. ارتفاع تكاليف التعبير عن الحب في سوريا


مع اقتراب عيد الحب، أو ما يسمى "الفالنتاين"، والذي يصادف يوم الاثنين، 14 شباط، ارتفعت أسعار الدببة الحمراء في السوق السورية إلى مستويات قياسية، وصلت في بعض الأنواع إلى أكثر من 1.5 مليون ليرة، فيما أكد باعة بأن الأسعار ارتفعت بنسبة أكثر من 100 بالمئة عن العام الماضي.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام عن تجار قولهم، إن موسم عيد الحب لهذا العام فاتر. مشيرين إلى أن أسعار الدببة الحمراء تتراوح بين 10 آلاف ليرة لحجم الدب الصغير، و1.5 مليون ليرة للدب الذي يزيد طوله عن 150 سم.

وذكر أحد الباعة أن أسعار تشكيلة الهدايا للشباب والصبايا، تبدأ من 800 ليرة إلى 25 ألف ليرة، ومنها ساعات وسعرها 11-18 ألف ليرة، وعلب عطر نسائي ورجالي من 6-10 آلاف ليرة، وقداحات غاز وكل قداحة بعلبة فخمة وسعرها 15 ألف ليرة، إضافة إلى سلاسل وبلاكات تقليد ذهب وسعرها ما بين 3-16 ألف ليرة، وسبحات حمراء وسعرها من 3-10 آلاف ليرة، ووردات حمراء بلاستيكية مزينة بقلوب وسعرها بين 4-6 آلاف ليرة.

وأما باعة الورد الطبيعي فبينوا أن سعر الوردة الحمراء 5 آلاف ليرة، وسعر الباقة المتنوعة والمؤلفة من وردات حمراء وبيضاء، من 45-250 ألف ليرة وما فوق.

ترك تعليق

التعليق