إيران تعلن الاتفاق على إطلاق مصرف مشترك مع النظام السوري


أعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية الإيراني، رستم قاسمي، الاتفاق مع الجانب السوري على إطلاق مصرف مشترك، بينما لم يصدر عن النظام السوري أي تصريح يؤكد الاتفاق على هذا الأمر.
 
وأوضح الوزير قاسمي في تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية، في ختام زيارة رسمية لدمشق أنه تم التوصل إلى توافقات جيدة وتقرر افتتاح مصرف مشترك وعلى ضوئه سيتم إنشاء متبادل لفروع مصارف محلية بين الجانبين.

كما أكد اتخاذ قرارات بمختلف المواضيع لا سيما بمجال إنشاء مناطق تجارية حرة مشتركة، حيث من المقرر أن يتوجه رئيس منظمة المناطق الحرة الإيرانية إلى سوريا لتدارس وإبرام اتفاق إنشاء بهذا المجال.

وأشار قاسمي الذي كان قد وصل إلى دمشق على رأس وفد كبير في 11 الشهر الجاري، إلى أنه تم التطرق لزيادة صناعة المنتجات الإيرانية في سوريا مثل الجرارات والمعدات الزراعية فضلاً عن إلغاء التعرفات الجمركية وتعزيز الصادرات البينية.

تجدر الإشارة إلى أن إيران ومنذ الإعلان عن بوادر انفتاح عربي على النظام السوري، لا تكف عن إرسال الوفود الرسمية الواحد تلو الآخر، وعقد الاتفاقيات الاقتصادية في كافة المجالات، في تصرف اعتبره الكثير من المراقبين بأنه يهدف لمنع أي تقارب بين النظام والدول العربية، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي.

ترك تعليق

التعليق