مصرفان تابعان للنظام يرفعان سقف السحب اليومي


أعلن مصرفان تابعان للنظام، عن رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية، جراء زيادة الرواتب والأجور التي زادت من كمية النقد الموجودة في المصرف.

وقال مدير عام المصرف العقاري، مدين علي، أن سقف السحب اليومي في المصرف أصبح 200 ألف ليرة سورية بدلاً من 100 ألف، مشيراً إلى أن العمل في السقف الجديد سوف يبدأ مع بداية العام الجديد 2022، وذلك بحسب جريدة "الوطن" الموالية للنظام.

وقال مدير المعلوماتية في المصرف، مجد سلوم، إن كتلة الأجور والرواتب الموطنة لدى المصرف العقاري ارتفعت إثر زيادة الرواتب والأجور للعاملين والمتقاعدين بنفس مقدار زيادة الأجور ما بين 25 إلى 30% لتصبح الكتلة المالية 26 مليار ليرة بدلاً من 20 مليار ليرة.

من جهته، أعلن مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري وسيم العلي، رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية العائدة للمصرف لتصبح مليون ليرة أسبوعياً بدلاً من 500 ألف ليرة.

وأوضح العلي أنه يمكن سحب هذا السقف (مليون ليرة) في يوم واحد أو على مدى أيام الأسبوع على أن يكون سقف السحب للعملية الواحدة 100 ألف ليرة سورية.

وأضاف أنه سيتم حصر طرح الفئات النقدية في الصرافات بفئة 5000 ليرة وفئة 2000 ليرة للاستفادة أكثر من سعة الصرافات وتغذيتها بكتلة نقدية أكبر وتأمين الخدمة لأكبر عدد ممكن خلال تحويل كتل الرواتب والأجور الشهرية.

(الصورة المرفقة أرشيفية)

ترك تعليق

التعليق