"مجلس الشعب" يقرّ موازنة 2022


أقرّ مجلس الشعب الخاضع لسيطرة النظام، يوم الثلاثاء، الموازنة العامة للدولة لعام 2022، بقيمة 13 تريليوناً و325 مليار ليرة سورية.

ووفق صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، حُددت اعتمادات العمليات الجارية بـ11 تريليوناً و325 مليار ليرة سورية واعتمادات العمليات الاستثمارية بـ 2 تريليون ليرة سورية. فيما بلغ إجمالي العجز 4 تريليونات، و118 مليار ليرة سورية.

وطالبت لجنة الموازنة والحسابات بمجلس الشعب، بالعمل على رفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة وفتح سقف الراتب المقطوع لجميع الفئات ورفع الحد الأدنى المعفى من ضريبة الدخل على الرواتب والحد من الارتفاع المتتالي في الأسعار ثم العمل على تخفيضها، وفق ما ذكرت "الوطن".

وفي معرض إقرار الموازنة، قال وزير المالية بحكومة النظام، كنان ياغي، إن الدعم الاجتماعي هو سياسة ثابتة لن يتم المس بها وهو يقدر في الموازنة بمبلغ 5 تريليونات و529 مليار ليرة سورية. وأضاف أن الحكومة بصدد تنفيذ مقاربة جديدة لموضوع الدعم بهدف إيصاله إلى مستحقيه، وفق وصفه.

كانت حكومة النظام قد أصدرت سلسلة قرارات رفعت بموجبها أسعار حوامل الطاقة المدعومة، خلال الشهرين الأخيرين، بصورة شكلت خفضاً كبيراً لقيمة الدعم المقدّم فعلياً للسوريين.

ترك تعليق

التعليق