وزير اقتصاد النظام يعلّق على زيارة الوفد الوزاري إلى الأردن


وصف رئيس وفد النظام السوري إلى الاجتماعات الوزارية السورية- الأردنية، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، أجواء الاجتماع الذي جرى أمس مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بالإيجابية.

وكشف الخليل بحسب صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن رئيس الوزراء الأردني وجه بتقديم التسهيلات اللازمة، لترجمة اللقاءات والاتفاقيات التي جرت خلال زيارة الوفد السوري، بعد اطلاعه على النقاشات التي تمت بالاجتماعات الموسعة والثنائية مع الجانب الأردني في مجالات النقل والتجارة البينية والمياه والزراعة والطاقة.

وأشار الخليل إلى أنه لا رسوم جمركية بين البلدين تطبيقاً لاتفاقية التجارة العربية، كاشفاً عن موافقة الجانب الأردني على توحيد رسوم الترانزيت لدى البلدين، علماً أن الجانب الأردني كان يحصل على رسم ترانزيت أكبر من الرسوم المحصلة من الجانب السوري، على أن يتم تحديد الرسوم خلال الاجتماعات المشتركة بين وزارتي النقل السورية والأردنية.

واختتمت أمس في العاصمة الأردنية عمّان، الاجتماعات الوزارية التي شارك بها من طرف النظام السوري،  وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، ووزير الموارد المائية تمام رعد، ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد قطنا، ووزير الكهرباء غسان الزامل، بحضور عدد من الوزراء الأردنيين المعنيين.

ترك تعليق

التعليق