حكومة عرنوس تتعهد بتوفير 60 ألف وظيفة قبل نهاية العام


تعهدت حكومة حسين عرنوس التابعة للنظام، بإجراء مسابقة مركزية قبل نهاية العام، لتوظيف ما يقارب 60 ألف عامل في من كافة الفئات والدرجات.

وبيّنت الحكومة خلال عرضها للبيان الحكومي أمام مجلس الشعب، أن الأرقام السابقة تتضمن المهندسين والأطباء البيطريين وغيرهم من خريجي الكليات التطبيقية والمعاهد التقنية، والذين تلتزم عادة الدولة بتعيينهم وفقاً لرغبتهم واحتياجات الجهات العامة.
 
وقالت حكومة عرنوس، إنها كانت قد طرحت ما يقارب من 90 ألف فرصة عمل، دون أن تحدد الفترة الزمنية، وأنها عينت بالفعل، 37 ألف عامل، أغلبهم من المهندسين والمسرحين من الخدمة الإلزامية والاحتياطية.
 
من جهة ثانية، تضمن البيان الحكومي أمام مجلس الشعب، تعهداً بمكافحة الهدر بالقوى البشرية وتنظيم العمالة، وتحديث إدارة الموارد البشرية وتحقيق العدالة الوظيفية بين العاملين، وإعادة النظر في التشريعات المتضمنة (التعيين / إعادة التعيين) على شواغر محدثة، والحد من التوسع غير المدروس في الملاكات العددية، ووضع المعايير الفنية للحفاظ على الخبرات النوعية في القطاع العام وتوظيفها بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أن العمل في هذا البرنامج سوف يستمر لمدة ثلاث سنوات.

ترك تعليق

التعليق