صدمة من تشكيلة حكومة عرنوس الجديدة


عبّر العديد من السوريين في الداخل عن صدمتهم الشديدة بإعلان تشكيلة الحكومة الجديدة، والتي لم يطرأ عليها أي تغيير، لافتين إلى أنه "طالما لم تتغير الأسماء فلا تتوقعوا أي تحسن بوضعنا المعيشي"، بحسب ما كتب أحد المعلقين على الخبر المنشور في صفحة جريدة "الوطن" الموالية للنظام.

وعلق آخر: "متأكدين هي الوزارة الجديدة"، ثم توالت التعليقات التي تسخر من عدم إجراء أي تغيير على الوزارات، وبقاء الأسماء على حالها.

أما على صفحة "صاحبة الجلالة" الموالية أيضاً، فقد دارت التعليقات في نفس المحور، من التعبير عن الصدمة من عدم إجراء أي تغيير على الوزارة، حيث كتب أحدهم: "إذا الوزراء نفسن ليش هالتاخير عتشكيل الحكومة..؟".

وكتب آخر ساخراً بسوداوية: "الف مبروووك التغييير الف مبرووك الفقر للشعب ألف مبروووك زيادة الأزمة".

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أصدر مرسوماً بإعلان تشكيلة الحكومة الجديدة، دون إجراء أي تغيير يذكر على أسماء الوزراء، باستثناء تغيير وزير التجارة الداخلية طلال البرازي، وتعيين عمرو سالم بدلاً منه، وتغيير وزير الإعلام عماد سارة، بـ "بطرس الحلاق" الذي كان يشغل سابقاً منصب نائب رئيس "جامعة دمشق" للشؤون العلمية منذ آذار/مارس 2021. وهو رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام في جامعة دمشق منذ 2017، وأستاذ العلاقات العامة والإعلان في الكلية ذاتها منذ 2007، وأستاذ الدراسات العليا فيها منذ 2009، ومحاضر في المعهد الوطني للإدارة العامة منذ 2005. وشغل منصب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق بين 2013 و2017. حاصل على دكتوراه في إدارة المؤسسات الإعلامية عام 1999 من جامعة القاهرة، وماجستير في العلاقات العامة والإعلان عام 1996 من الجامعة ذاتها، وإجازة في الصحافة عام 1987.

ترك تعليق

التعليق