"الفروج" ينتظر وزارة المالية لتحديد سعر الذرة الصفراء


أخلفت المؤسسة العامة للأعلاف التابعة للنظام، بوعودها التي أطلقتها قبل أكثر من شهر، لتوزيع دورة علفية على مربي الدواجن، محملة المسؤولية لوزارة المالية، التي لم تحدد سعر الذرة الصفراء التي تم استيرادها مؤخراً، من أجل بيعها للمربين.
 
وأكد عضو لجنة مربي الدواجن حكمت حداد، بحسب صحيفة "الوطن"، أن مؤسسة الأعلاف لم توزع المقنن العلفي على الرغم من افتتاح الدورة العلفية وهناك وعود بالتوزيع لكنها لم تنفذ والحجة بعدم التوزيع عدم تحديد تسعيرة للذرة الصفراء بعد، والمؤسسة بانتظار وزارة المالية لوضع تسعيرة للذرة الصفراء.

وأشار إلى أن مربي الدواجن اجتمعوا منذ نحو أسبوع مع مدير مؤسسة الأعلاف من أجل إيجاد حل لموضوع التأخير بتوزيع المقنن العلفي، لافتاً إلى أن وزارة المالية وعدت مؤسسة الأعلاف بتحديد سعر مادة الذرة الصفراء منذ شهر ونصف الشهر لكنها لم تسعرها حتى اللحظة.

 وأضاف حداد أن كل مربي الدواجن يشترون الأعلاف حالياً من القطاع الخاص، مبيناً بأن كيلو الذرة الصفراء وصل لحدود 1450 ليرة وسعر كيلو كسبة فول الصويا لحدود 2050 ليرة، لافتاً إلى أن مؤسسة الدواجن تعطي الأعلاف حالياً للقطاع العام من مؤسسة الدواجن وغيرها بالأمانة، لحين تحديد سعر الذرة الصفراء، لكنها لا تعطي المربين بالأمانة.

ترك تعليق

التعليق