تكاليف دفن الموتى في دمشق تقصم ظهور الأحياء


أكد تقرير أعدته جريدة "الوطن" الموالية للنظام، بأن تكلفة دفن الميت في دمشق تتراوح بين 30 إلى 45 ألف ليرة سورية، متضمنة "الكفن - الصابون - الليف - القطن"، بالإضافة إلى أجور الحفار وإيجار السيارة الخاصة بالدفن.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن مدير مكتب دفن الموتى في محافظة دمشق، فرس إبراهيم، أن تكلفة دفن الميت المصاب بكورونا، أعلى من تكاليف دفن الميت العادي، حيث تصل إلى 80 ألف ليرة سورية، أما من وصفهم بـ "الشهداء"، فإن تكلفة دفنهم مجانية، بما في ذلك القبر.
 
وفي حال عدم توفر المال، أشار إبراهيم إلى وجود قبور مجانية في مقبرة نجها (دمشق الجنوبية) لأي متوفى فقير الحال، يتم فيها التكفين والدفن بشكل مجاني بالكامل، كاشفاً أنه سيتم أيضاً استلام مقبرة جديدة في منطقة عدرا بريف دمشق لمكتب الدفن خلال الفترة القادمة.
 
وكشفت الصحيفة عن تجاوز سعر القبر الواحد الـ10 ملايين ليرة أحياناً في بعض مقابر دمشق، لكن ابراهيم لفت إلى أنه لا علاقة للمحافظة بعمليات البيع، موضحاً أنه وفقاً للقوانين يتم التنازل عن استحقاق الدفن بين الأقارب فقط من خلال مكتب الدفن برسوم رمزية جداً، أما بالنسبة لغير الأقارب فهو غير مسموح ويتم عن طريق القضاء.

ترك تعليق

التعليق