محافظة دمشق: "ما عنا دقن ممشطة"


استمر النظام السوري في حملته على الأسواق في مدينة دمشق من خلال قيام المسؤولين بجولات بمرافقة كاميرا التلفزيون، والتي تهدف كما يقول إلى تطبيق المرسوم رقم 8 الخاص بقانون حماية المستهلك، عبر رصد المخالفات ومعاقبة أصحابها مباشرة أمام الناس جميعاً.
 
وكشف عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق التابع للنظام، فيصل سرور، عن ضبط أكثر من 100 مخالفة في العاصمة منذ بدء تطبيق قانون حماية المستهلك الجديد خلال أسبوع، مشيراً إلى تنظيم الضبوط اللازمة مع تنفيذ الإنذارات والمخالفات الصحية، لافتاً إلى أن الجولات طالت حتى الآن أكثر من 500 محل.

كما بيّن عضو المكتب التنفيذي، بحسب صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أنه لغاية تاريخه لم تسجل أي مخالفة تستوجب السجن، وخاصة أن عقوبة السجن ترتبط بمخالفات محددة أبرزها تقاضي أسعار زائدة، مبيناً أنه خلال جميع الجولات ومنذ تنفيذها لم تسجل أي ضبط بمخالفة أسعار على مستوى العاصمة، كاشفاً عن تنفيذ عدد من الإغلاقات بحق محال مخالفة تنفذ العقوبة بحقها عن طريق مديرية الشؤون الصحية، ناهيك عن تطبيق عدد من العقوبات المتعلقة بالنظافة.

وتابع سرور: "لا نستثني أي محل من الجولات المستمرة"، وعلى حد قوله: "ما عنا ذقن ممشطة"!.

وأكد سرور أنه تم تقسيم المدينة إلى 9 قطاعات كل قطاع يرأسه عضو مكتب تنفيذي لإجراء الجولات اليومية على عدد من الأسواق وذلك للوقوف عند تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات والضبوطات اللازمة بحق المخالفين، مشيراً إلى رفع تقارير يومية للمحافظ عن الأعمال والجولات المنجزة.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، تعميماً طلبت بموجبه من جميع مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات ضرورة التنسيق مع المحافظين وقوى الأمن الداخلي لوضع الإجراءات اللازمة موضع التنفيذ الفعلي واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام المرسوم /8/.

ترك تعليق

التعليق