مصنعو الألبان والأجبان يطالبون برفع أسعار منتجاتهم


قال أمين سر جمعية المواد الغذائية في اللاذقية، والذي يدعى فادي يوغا، إنهم يعملون على دراسة جديدة لتعديل الأسعار في السوق لافتاً إلى إن الأسعار التموينية الحالية لا تزال محددة بـ 800 ليرة لكيلو اللبن على حين يباع في المحال بسعر 1000 – 1100 ليرة.

وأضاف أمين سر الجمعية لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إن الدراسة الجديدة التي سيتم رفعها للتموين، تدرس توحيد الأسعار وتثبيتها، ليصبح كيلو اللبن بـ 1000 ليرة، واللبنة والقريشة بـ4 آلاف ليرة لكل كيلو منهما، والجبنة 8 آلاف ليرة للكيلو، منوهاً إلى أن الأخيرة تباع حالياً في السوق بـ 9  آلاف ليرة.

وأرجع يوغا ارتفاع أسعار الإنتاج إلى ارتفاع أسعار العلف إذ أصبح الشوال وزن 50 كيلو غراماً بـ 52 ألف ليرة في حين كان لا يتجاوز 27 ألفاً في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن أسعار العلف ترتفع يومياً ما يضطر المنتج لرفع سعر الحليب وبالتالي باقي الألبان والأجبان.
 
وتابع أن أجور النقل والغاز ارتفعت وأسعار المواد البلاستيكية من عبوات وأكياس نايلون باتت مرتفعة جداً فالعبوة بحوالي 80 ليرة، وربطة الأكياس بـ 5200 ليرة، إضافة لارتفاع أجور اليد العاملة إذ لم يعد العامل يقبل بـ 5 آلاف ليرة أجراً يومياً، في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

ترك تعليق

التعليق