بورصة نيويورك تستبعد 3 شركات صينية بموجب أمر من ترامب


تخرج ثلاث شركات صينية من سوق نيويورك لتبادل الأسهم هذا الشهر بسبب أمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نوفمبر/ تشرين ثان.

أعلنت بورصة نيويورك أن شركات "تشاينا تيليكوم المحدودة" و"تشاينا موبايل المحدودة" و"هونغ كونغ يونيكوم تشاينا المحدودة" ستخرج من قائمتها.

أصدر ترامب أمرا في 12 نوفمبر/ تشرين ثان يمنع الاستثمار في شركات تداول عامة تقول الحكومة الأمريكية إنها مملوكة أو تحت سيطرة الجيش الصيني.

البيان الصادر مساء الخميس يوضح أنه سيتم تعليق التداول على الشركات بداية من 7 يناير/ كانون ثان بحد أقصى يوم 11 يناير/ كانون ثان. وأضاف أن ملاك الأسهم سيتمكنون من الطعن على القرار أمام لجنة من مجلس إدارة بورصة نيويورك.

كانت الحكومة الصينية اتهمت واشنطن بإساءة استخدام الأمن القومي كذريعة لعرقلة التنافس، وحذرت من أن أمر ترامب التنفيذي قد يضر بمستثمرين أمريكيين وآخرين في أنحاء العالم.

يتوقع محللون سياسيون ألا يكون هناك تغيير كبير في عهد الرئيس المنتخب جو بايدن بسبب الإحباط الواسع بشأن سجلات الصين في مجالي التجارة وحقوق الإنسان والاتهامات بالتجسس والسرقة التكنولوجية.

شكا مسؤولون أمريكيون من أن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين يستغل الوصول للتكنولوجيا والاستثمارات الأمريكية للتوسع عسكريا، بالرغم من أن الجيش الصيني أحد أكبر الجيوش وأكثرها تسليحا في العالم.

ترك تعليق

التعليق