كسر الحصار على النظام بـ "اللامبورغيني" و"الآيفون12"..!


تقول مواقع إعلامية موالية للنظام، وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الشركات العالمية، بدأت بكسر الحصار الاقتصادي المفروض على سوريا، وأكبر دليل على ذلك، مشاهدة سيارات "اللومبورغيني" الإيطالية، الباهظة الثمن، وهي تسير في شوارع اللاذقية وطرطوس، بينما قبل ذلك شهدت العاصمة دمشق، بيع جهاز "الآيفون 12"، قبل أن يتم إطلاقه في السوق الخليجية وعدد من أسواق الدول الأوروبية، حيث تتساءل تلك المواقع والصفحات: كيف دخلت تلك المنتجات إلى سوريا إذا لم يكن عن طريق الشركات المصنعة لتلك المنتجات..؟

ويطلب موقع "سناك سوريا" الموالي من المتابعين عدم التصديق بأن هذه المنتجات دخلت تهريباً إلى السوق السورية، مشيراً إلى أن إدخال شيء بحجم السيارة عن طريق التهريب، ليس منطقياً، في إشارة إلى أنه تم استيرادها بشكل نظامي من الأسواق الخارجية.

ثم يلفت الموقع النظر، بأن استيراد السيارات متوقف بقرار حكومي في سوريا منذ العام 2011، لتوفير القطع الأجنبي، لكنه يتساءل من جديد: كيف دخلت إذاً هذه السيارات إلى سوريا..؟

وكان عدد من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، قد التقطوا صوراً لسيارة شحن كبيرة، تحمل سيارات "لامبورغيني" على اتوستراد اللاذقية طرطوس، وتم نشرها على مجموعة "cars of Syria"، يوم الاثنين.

ترك تعليق

التعليق