إدلب: ارتفاع في أسعار الكهرباء


رفعت شركة الكهرباء العاملة في محافظة إدلب، أسعار الكهرباء، كما خفّضت ساعات تشغيل الكهرباء المنزلية، وذلك في تسعيرة جديدة، صدرت يوم الأحد.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من رفع أسعار المحروقات.

ووفق التسعيرة الجديدة الصادرة عن الشركة، تم تخفيض ساعات التشغيل للكهرباء المنزلية من 3 ساعات إلى ساعتين ونصف فقط، تبدأ من 5:30 مساءً حتى 8 مساءً، بسعر 35 ليرة تركية لكل 1 آمبير.

كانت ساعات التشغيل في بداية الشهر الفائت، 3 ساعات يومياً، بسعر 34 ليرة تركية لكل 1 آمبير. و في منتصف الشهر الفائت، تم خصم 15 دقيقة من ساعات التشغيل، مع إبقاء السعر على حاله.

وكانت نسبة الارتفاع في السعر أكبر في حالة الكهرباء التجارية. وحددت ساعات التشغيل من 9:30 صباحاً حتى 3:30 بعد العصر، بسعر 81 ليرة تركية لكل 1 آمبير.
 
كانت ساعات تشغيل الكهرباء التجارية، في بداية الشهر الفائت، من 10 صباحاً إلى 4 عصراً، بسعر 65 ليرة تركية لكل 1 آمبير. وفي منتصف الشهر الفائت، تم خصم 30 دقيقة من ساعات التشغيل مع إبقاء السعر على حاله.

وترجع السلطات التي تدير إدلب، ارتفاع أسعار المحروقات والكهرباء إلى تراجع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار، لتصل يوم الأحد إلى 8,30 ليرة تركية للشراء، و8,40 ليرة تركية للمبيع، مقابل الدولار الواحد.

ترك تعليق

التعليق