عرنوس يطلب لقاء صالح ديبو، "اللي محدا معبرو"..!


يصف موالون للنظام صالح ديبو، بأنه مخترع مدهش، لكن "ما حدا معبرو"، ويطلبون من الحكومة أن تستفيد من إختراعاته، التي يمكن أن تجد حلولاً للكثير من المشاكل التي تواجهها في عدد من المجالات، وبالذات قطاع الطاقة.

وقبل نحو شهرين، كتب صالح ديبو على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، طالباً لقاء أحد المسؤولين الكبار، وتحداهم بأنه جاهز للإعدام إذا لم ينفذ وعوده في حل مشكلة الكهرباء والطاقة في البلد.

وقال ديبو في المنشور: "أستطيع توفير جميع أنواع الوقود والغاز التي تستخدمها محطات توليد سوريّة وإلى الأبد.. أستطيع تشغيل تلك المحطات بتعديل بسيط لمرّة واحدة على كل مجموعة مهما كانت استطاعتها لتعمل وتنتج لطاقتها القصوى الآمنة دون استخدام الطاقة المنتجة في التشغيل وإلى الأبد .. دون الحاجة للتزود بأي مصدر خارجي للطاقة".

وأضاف: "تستطيع الدولة عبر هذا الإختراع تصدير الكهرباء إلى جميع دول العالم إذا شاءت".

(صالح ديبو)

وأكد ديبو في ذات المنشور، أن العديد من المسؤولين الكبار يعرفونه شخصياً، ومنهم وزير الكهرباء ووزير النفط "السابقين"، لكن أي منهم لم يسعى للاستفادة من خبراته.

واليوم، أعلنت جريدة "الوطن" الموالية للنظام، أن رئيس الوزراء حسين عرنوس، قرر لقاء صالح ديبو، وحدد له موعداً في الغد، فيما أشارت التعليقات بأن الكثير من الأوساط الشعبية، تترقب هذا اللقاء وما سينتج عنه، وفيما إذا كان ديبو مخترعاً مدهشاً، أم أنه شخص يهذي.

وينحدر صالح ديبو من محافظة طرطوس، وسبق لمحافظ طرطوس أن حاول الاستفادة من خبراته في العام 2017، لحل مشكلة الكهرباء في المحافظة، وكلف لجنة للمتابعة معه، والتي خلصت إلى أن اختراعاته لم تصمد عند التجربة على أرض الواقع.


(الصورة الرئيسية أرشيفية لـ حسين عرنوس، رئيس وزراء النظام)

ترك تعليق

التعليق