النظام يعلن نهاية أزمة البنزين.. جزئياً


أعلن مدير عام مصفاة بانياس، والذي يدعى، بسام سلامة، أن المصفاة بدأت بإنتاج مادة البنزين وأنها تقوم بضخ الكميات المنتجة إلى شركة محروقات التي ستقوم بتوزيع هذه الكميات بدءاً من اليوم (الخميس) للمحافظات وفق برامجها، مضيفاً بأن الإنتاج في البداية منخفض، لكنه سيزداد تدريجياً يوماً بعد آخر.

وفِي السياق نقلت صحيفة "الوطن" عن مصدر مسؤول في وزارة النفط بحكومة النظام، قوله، إن الزيادة في طلبات البنزين للمحافظات ستكون بحدود 25 بالمئة‎، مشيراً إلى أن هذه النسبة سوف تزداد تباعاً من إنتاج مصفاة بانياس.

وعلى صعيد متصل، تشير الصور القادمة من المحافظات السورية إلى أن طوابير السيارات على محطات الوقود لاتزال على حالها، بينما نفى أصحاب الكازيات العاملة أن يكونوا قد تلقوا أي زيادة في المخصصات، وفقاً لتصريحات مسؤولي النظام.

وأوضح متابعون، أن الزيادات التي حصلت في مخصصات البنزين لبعض الكازيات، لا تلبي الغرض، لأن السوق عطشى لهذه المادة، بعد أكثر من عشرين يوماً من فقدانها، لافتين إلى أن إعلان مسؤولي النظام زيادة المخصصات، دفع بالكثيرين، ممن كانوا يحجمون عن الاصطفاف أمام الكازيات، للذهاب بحثاً عن الانفراجة التي تحدث عنها هؤلاء المسؤولون، وهو ما جعل الاكتظاظ يبدو أكبر من السابق.

ترك تعليق

التعليق