رجل أعمال معروف يقف وراء اعتقال الصحفي "كنان وقاف"


كشفت صفحات موالية للنظام، أن رجل الأعمال الشهير مازن حماد، هو السبب في اعتقال الصحفي في طرطوس، كنان وقاف،  على خلفية انتقاد هذا الأخير لوضع الكهرباء في المحافظة، في تحقيق صحفي تم نشره في صحيفة "الوحدة" المحلية التي تصدر في اللاذقية.

(الصورة الرئيسية لرجل الأعمال مازن حماد)

وأكدت تلك الصفحات أن مازن حماد هو من ادعى على كنان وقاف، ضمن قانون الجرائم الإلكترونية، بعد انتقاده لاستثماراته في مجال الطاقة المتجددة لأغراض توليد الكهرباء في محافظة طرطوس، وهو المشروع الذي لم ير النور رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على إطلاقه، وحصل من خلاله حماد على الكثير من الامتيازات والقروض والتسهيلات الحكومية، كما أنه بات بفضله من أبرز المرشحين لرئاسة غرفة تجارة وصناعة طرطوس في الانتخابات التي ستجري الأسبوع القادم.

ولاحقاً، أصدر حماد بياناً أوضح فيه ملابسات اعتقال كنان وقاف مؤكداً حقيقة الادعاء عليه من قبله، لافتاً إلى أنه "من حق اي مواطن تعرض للظلم أو للإساءة لكرامته وسمعته ان يلجأ للقضاء استناداً للقوانين الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية وبالطبع منها قانون الجرائم الإلكترونية".

واتهم حماد في بيانه كنان وقاف بأنه وجه إليه رسائل تهديد وابتزاز عبر أشخاص معروفين وأنه اتهمه بالفساد والتواطؤ مع شركة كهرباء طرطوس فيما يخص مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة سمريان.

وتابع: "كل ما ورد في الملف الذي نشره بخصوص مشروع الطاقة الشمسية لا أساس له من الصحة على الإطلاق وفيه مغالطات كثيرة والهدف منها الإساءة لسمعتي والتشهير بي قبل موعد انتخابات غرفة التجارة والصناعة بأسبوعين ما يوحي بأنه كتب بالتنسيق مع منافسين آخرين لي وللقائمة التي أرأسها وبتحريض منهم".

وقال حماد في البيان أنه يضع نفسه أمام الرأي العام وكافة الجهات المسؤولة في الدولة في حال ثبت لدى أي جهة رقابية وقضائية أن ما تم نشره بحقه كان صحيحاً، مؤكداً من جديد بأن كل ما ورد في المقال عن المشروع "غير صحيح إطلاقاً".

وأضاف حماد أن الإدعاء الذي تقدم به ضد كنان لم يكن بسبب المقال الذي نشره في الوحدة، إنما بسبب نشر المقال على صفحته الشخصية على "فيسبوك" ونشر تعليقات مسيئة جداً له بما فيها ردوده هو (كنان) على التعليقات بما يسيء له ولسمعته.

وختم حماد بالقول أنه على الرغم من كل ذلك، فإنه قام صباح اليوم (السبت) بتقديم تنازل أمام القضاء عن حقه الشخصي في القضية "من باب الصفح والتسامح أملاً الا تتكرر مثل هذه الإساءات والتشهير والظلم من قبل أي شخص بحقي وبحق الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها"، على حد قوله.

(صورة لـ الصحفي كنان وقاف بعد إطلاق سراحه، حسب مصادر إعلامية موالية)


ترك تعليق

التعليق