"شم الهوا" بـ 300 ألف ليرة في اليوم


وصفت صحيفة "تشرين" التابعة للنظام، أسعار الشاليهات والغرف الفندقية في المنطقة الساحلية، خلال الموسم السياحي الحالي، بأنها تصيب المرء بالصدمة والذهول، مع وصول أجرة الغرفة في فندق لأكثر من 150 ألف ليرة في اليوم.

وأضافت الصحيفة أن أجرة الشاليه في طرطوس، وصلت إلى أكثر من 300 ألف ليرة في اليوم، مشيرة إلى أن هذا السعر مخفض، وبعد إجراء حسم 50 بالمئة، في إطار موسم العروض والتنافس بين أصحاب المنشآت السياحية.

وأعلنت الصحيفة أن ارتفاع الأسعار، جعل السياحة و"شم الهوا" خارج اهتمامات أكثر من 80 بالمئة من السوريين مضيفة أنه بناء على هذه المعطيات "الحزينة" لم يبقَ للمنشآت السياحية إلا العمل قدر الإمكان لجذب الـ 20 بالمئة المتبقية من خلال تقديم الحسومات والعروض وفي ذروة الموسم السياحي.

ونوهت الصحيفة إلى تصريح سابق لرئيس غرفة سياحة طرطوس يكشف فيه عن أن الأسعار الخاصة بالمنشآت السياحية تحدد من قبل وزارة السياحة، لكنها أشارت إلى أنها تواصلت مع مديرية سياحة طرطوس لاستكشاف واقع الأسعار السابقة، فرفضت المديرية الإدلاء بأي تصريح، وفق الصحيفة، بحجة وجود تعميم من الوزارة بمنع الإدلاء بأي تصريح صحفي باستثناء الحديث عن الإجراءات الاحترازية الخاصة بالمنشآت السياحية.

ترك تعليق

التعليق