الشهابي يقول إنه قادر على خفض الدولار


أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة، التابع للنظام، فارس الشهابي، أن بمقدور الصناعيين خفض سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية، وذلك في حال أصغى أصحاب القرار لمطالبهم.

وأضاف الشهابي خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية الـ 12 والذي يعقد لأول مرة في حلب، أن الوصفة هي أن تدعم الحكومة المنتجين والمصدرين، لافتاً إلى أنه مل "من الاجتماعات والخطابات" ورفع التوصيات والمذكرات واقتراح الحلول للمشاكل، دون أن يستجيب لها أحد.

وأشار الشهابي إلى أن غرفة صناعة حلب جهزت مسودة حول أهم الإجراءات الإسعافية لتنزيل أسعار الصرف، وهي ستعتمد بعد مناقشتها وتعديلها من اتحاد غرف الصناعة لرفعها إلى رئيس الحكومة المكلف حسين عرنوس.

وبيّن أن بنود الخطة تتضمن إلغاء العقوبات الظالمة على التعامل بالدولار للشركات الصناعية ورفع الحواجز التي تتقاضى رسوماً عند مشارف المدن وإلغاء الرسوم الداخلة على مواد البناء وحرية تنقل الأموال وتحويلها في الاستيراد والتصدير عبر شركات الصرافة وإصدار عفو عن كل الإجراءات المطبقة بحق 500 صناعي، بالإضافة إلى معالجة موضوع التأجيل والبدل للخدمة العسكرية وتخفيض البدل للمغتربين وعودة العمل بقانون قطع التصدير (للنقاش) ورفع سقف السحب للحوالات والسحوبات وتسهيل منح إجازات التصدير ومعالجة التشوهات الجمركية.

ترك تعليق

التعليق