النظام يرخّص لثامن شركة طيران خاصة


أعطت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام ترخيصاً جديداً لشركة طيران خاصة، ليرتفع عدد الشركات الحاصلة على ترخيص إلى ثماني شركات، بينما لا تعمل منها سوى شركة واحدة، وهي "أجنحة الشام للطيران" التي يملكها ابن خال بشار الأسد، رامي مخلوف.

وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن الوزارة منحت ترخيصاً لشركة تحمل اسم "بيتر إيرلاين"، والتي تعود ملكيتها لـ "مارك خليل عبيد" بحصة 95 بالمئة، و"كندة ربيع حلال" بحصة 5 بالمئة.

وكانت وزارة التجارة الداخلية قد صادقت على ترخيص شركة طيران خاصة تحمل اسم "ايست ويست إيرلاين" في العام 2017، وفي نفس العام منحت ترخيصاً لرجل الأعمال السوري المقيم في الكويت "مازن الترزي"، لشركة طيران تحمل اسم "الشركة الوطنية للطيران"، ثم منحت في العام 2018 ترخيصاً لرجل الأعمال سامر الفوز، لتأسيس شركة طيران باسم "فلاي أمان"، ثم "شركة نانا للطيران" في العام 2019، وشركة "الأجنحة الذهبية" في العام 2020.. وجميع هذه الشركات لم تعمل حتى اليوم، حتى أن وزارة النقل قامت بإيقاف شركة" فلاي داماس" عن العمل، والتي تأسست في العام 2015، إلى جانب شركة أجنحة الشام، لتنفرد هذه الأخيرة بالسوق السورية، في ظل العقوبات الصارمة التي تواجهها شركة الطيران الحكومية، منذ أكثر من 15 عاماً، في أعقاب اتهام النظام السوري، بالضلوع في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري.

ترك تعليق

التعليق